اقتصاد
04 نوفمبر 2016 ( 123 المشاهدات )
الإعلانات

انخفاض أسعار الأسماك بالحسيمة

سجلت أسعار السمك في أسواق الحسيمة صباح اليوم الخميس تراجعا كبيرا في الأثمنة بنسبة قاربت بين  60 و 70% ، و ذلك بعد حادث وفاة محسن فكري يوم الجمعة الماضي مطحونا داخل شاحنة أزبال.

و أشارت مصادر محلية، أن ثمن السردين يترواح ما بين سبعة و عشرة دراهم بعدما كان ثمنه لا ينزل عن 20 درهما للكيلوغرام الواحد قبل الحادث المأساوي.

حيث تراوح سعر السردين ما بين سبعة و عشرة دراهم بعدما كان الحد الادنى لثمن 20 درهما للكيلوغرام الواحد قبل وفاة محسن فكري.
و رغم الثروة السمكية التي تزخر بها المنطقة ، الا أن ساكنة الحسيمة كانت تشتري الاسماك في السنوات الاخيرة بأثمنة تفوق القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة، و هذا يعود لسيطرة اللوبيات على ميناء المدينة والتلاعب الثروة السمكية في الأسواق السوداء .

و يرجح ان يكون هبوط ثمن السمك ناتج عن مباشرة لجان من الداخلية و وزارة الصيد البحري لتحقيقات معمقة في عدد من الملفات السوداء بميناء الحسيمة .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

الإعلام الجزائري يثور بعد أن إستحود المغرب على مشروع أنابيب الغاز النيجري بمليارات الدولارات مهندس مغربي يخترع نوع جديد من أسقف البناء شركة سيمنس الألمانية تنشئ أول معمل لإنتاج الطاقة بالمغرب